اخر الأخبار

2020-07-16

أفضل 30 موقع لتحميل الفيديوهات والصور والموسيقى مجانا و بدون حقوق ملكية

أفضل 30 موقع لتحميل الفيديوهات والصور والموسيقى مجانا و بدون حقوق ملكية 

أفضل 30 موقع لتحميل الفيديوهات والصور والموسيقى مجانا و بدون حقوق ملكية



تعتبر منصة اليوتيوب من أكبر المنصات التى من خلالها يمكن لأصحاب القنوات الربح من اليوتيوب.  وهناك العديد من القنوات على اليوتيوب ، ولكل قناة محتوى الخاص بها ، ولكن هذه القنوات قد تحتاج الى العديد من الفيديوهات أو الصور أو الموسيقي التى تستخدمها فى مرحلة المونتاج أو عمل فيديوهات جديدة ، ولكن منصة اليوتيوب تضع شروط أن تكون الفيديوهات من صنعك أو من مصدر ليس له حقوق ملكية .. خلال هذه المقالة سنعرض لك معظم المواقع التى توفر لك الفيديوهات والصور والموسيقي بدون حقوق ملكية والتى يمكن أن تستخدمها فى فيديوهاتك دون وجود إعتراض أو قيود من منصة اليوتيوب.

ملحوظة : للدخول الى المواقع يمكنك الضغط على أسم الموقع أو على الصورة الخاصة بالموقع


 

 1) Videvo


يوفرموقع  Videvo العديد من مقاطع الفيديو عالية الدقة ورسومات متحركة بصورة مجانية  بالإضافة الى الصور ومقاطع صوتية بشكل مجاني ... وهناك ثلاث أنواع من الفيديوهات حسب نوع الترخيص ، ولكن يجب عليك التركيز فى الفيديوهات التى تحمل ترخيص Creative Commons 3.0 يجب ذكر المصدر الأصلي ..ولمعرفة الترخيص الذي يمتلكه مقطع فيديو مخزون ، تحقق من الشريط الجانبي بجوار الفيديو

 يمكنك اختيار نوع الترخيص 





 2) Pexels

 


تم إطلاق موقع Pexels كموقع مجاني للصور الفوتوغرافية ، ولكن منذ ذلك الحين تم إضافة مكتبة كبيرة من مقاطع الفيديو المجانية تحت ترخيص Creative Commons Zero (CC0). لذا يمكنك استخدام مقاطع الفيديو وتعديلها لأغراض شخصية أو تجارية مجانًا ، وبدون الاعتماد على المؤلف. 



 3) Pixabay


يحتوي Pixabay على أكثر من 1.5 مليون من مقاطع الفيديو والصور بدون حقوق ملكية .. هذا لأنه تم إصدار جميع مقاطع الفيديو المجانية الخاصة بهم تحت Creative Commons Zero (CC0). وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى إذن لاستخدام المقاطع أو تعديلها ، أو حتى ذكر منشئ المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المكتبة على رسومات متحركة  ولقطات عالية الدقة ومقاطع فيديو 4K و Vector graphics يمكن الاستعانه بها دون وجود أعتراض أو قيود.




 4) Videezy


موقع Videezy هو موقع فيديو مجاني آخر يحتوي على مجموعة متنوعة من المقاطع بدقة عالية ودقة 4K. بالإضافة إلى ذلك ، هذا الموقع رائع للقطات الطائرات بدون طيار.

على الرغم من أن جميع مقاطع فيديو Videezy ليست مجانية ، إلا أن هناك مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو المجانية المخصصة للاستخدام الشخصي والتجاري. من السهل أيضًا معرفة الفرق ، حيث تحتوي المقاطع المميزة على علامة "Pro" خضراء على الصور المصغرة لها.




 5) Life of Vids


يوفر Life of Vids مقاطع فيديو مجانية تعود ملكية هذا الموقع وتشغيله إلى وكالة التسويق الكندية Leeroyجميع المقاطع مجانية للاستخدام لأغراض شخصية وتجارية . 

 

 6) Coverr



تقدم Coverr مجموعة واسعة من المقاطع المجانية لصفحة الويب الرئيسية أو Facebook. يمكنك البحث في مكتبة المقاطع الخاصة بها أو انتظار المقاطع الجديدة التي يتم تحميلها كل يوم إثنين. ومن أهم مميزات الموقع هو سهوله البحث وذلك لتصنيف الفيديوهات حسب النوعية 



7) Mazwai



يتميز موقع Mazwai بالتوسيع المستمر فى المحتوى المجاني من مقاطع الفيديو المجاني والصور المتحركة ويعتبر الموقع مورد لمقاطع الفيديو المجانية والصور المتحركة. وإذا كنت ترغب في المساهمة ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن كل المحتوى الخاص بهم آمن للاستخدام. ويتم اختيار اللقطات الخاصة بك لمشاركتها على الموقع يدويًا لضمان أعلى مستوى من الجودة



8) Distill




 موقع Distill موقع فيديو مجاني رائع يحتوي على مقاطع عالية الجودة مجانًا للاستخدام الشخصي أو التجاري. ونظرًا لأنه تم اختيار كل المقاطع يدويًا بواسطة فريق من المبدعين ، فإن جميع مقاطع الفيديو على الموقع عالية الجودة. كما يمكنك الاشتراك في قائمتهم البريدية لإرسال 10 مقاطع فيديو مجانية ومنسقة كل عشرة أيام.



9) Splitshire


 أنشاء مصمم الويب دانيال نانيسكو Daniel Nanescu  موقع Splitshire الذي أراد مكانًا لجعل مقاطع الفيديو والصور الخاصة به متاحة للاستخدام الشخصي والتجاري مجانًا. وتركز المقاطع بشكل كبير على الطبيعة والهواء الطلق وهي احترافية للغاية. الفائدة الرئيسية من استخدام مقاطع الفيديو المجانية من Splitshire هي الأسلوب الفريد والاتساق الذي يصعب العثور عليه في مكان آخر. على سبيل المثال ، إذا كنت ستنشئ مقطع فيديو باستخدام مقاطع متعددة من Splitshire ، فستحتفظ بنمط موحد ، وذلك  لأن جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها من قبل شخص واحد

 


 10) Vidsplay


 Vidsplay هو موقع ويب آخر يحتوي على مكتبة كبيرة من مقاطع الفيديو المجانية ، مع إضافة مقاطع جديدة كل أسبوع. تختلف جودة مقاطع الفيديو المجانية ، ولكن هناك الكثير من اللقطات الاحترافية ، وجميع مقاطع الفيديو على الموقع متاحة للاستخدام لأغراض شخصية أو تجارية مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج إلى إنشاء حساب لتنزيل المقاطع من الموقع. 

يمكن أن يكون الموقع مربكًا ، حيث يمزج Vidsplay الإعلانات مع الصور المصغرة لمقاطع الفيديو الخاصة بهم. لذلك تأكد فقط من أنك لا تواصل النقر بطريق الخطأ على مواقع الويب الأخرى.


11) Clipstill 


 Clipstill ليس موقعًا مجانيًا لمقاطع الفيديو. ولكن مكتبة تضم فقرات سينمائية عالية الجودة. وما هي فقرة سينمائية؟ تشبه فقرة السينما إلى حد ما صورة GIF ، ولكن يتم تحريك بعض أجزاء الصورة فقط في حلقة مستمرة . فقرات السينما لها تأثير ساحر ومنوم ، لذلك من المؤكد أنها ستبرز مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي.  

تحتاج إلى الدفع مقابل معظم الفقرات السينمائية على Clipstill ، لكن الموقع يحتوي على مجموعة صغيرة من الفقرات السينمائية المجانية التي يتم تحديثها كل شهر والتى يمكن استخدامها لغرض تجاري أو شخصي.



12) Dareful


شعار موقع  Dareful  " لا لوجود العلامات المائية و تنزيلات غير محدودة. " هذا الموقع مليء بمقاطع الفيديو المجانية عالية الجودة التي يمكنك استخدامها للاستخدام الشخصي والتجاري. على الرغم من وجود قيود مرة أخرى على إعادة التوزيع والبثبالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن الموقع يركز على الجودة على حساب الكميةومع ذلك ، يتم إضافة مقاطع فيديو مجانية جديدة كل يوم ، ويتميز بسهولة عملية البحث لتقسيم الفيديوهات الى فئات وتشمل الفئات: الطبيعة والحيوانات والشواطئ والمياه والبناء والطاقة والناس

تحتاج إلى إنشاء حساب على Dareful لتنزيل المقاطع. يمكنك القيام بذلك باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو حساب Facebook الخاص بك. وجميع مقاطع الفيديو المجانية متوفرة بدقة HD ويتم تسليمها بتنسيق MOV. وللأسف ، لا توجد لقطات 4K على الموقع.



 13) FOCA


يتيح موقع FOCA على مقاطع فيديو وقوالب مجانية يمكنك استخدامها في موقع الويب الخاص بك. وكل أسبوع يضيفون مقاطع فيديو جديدة على موقع FOCA.



 14) Motion array

 

 يتيح لك موقع Motion array تنزيل الآلاف من القوالب ومقاطع الفيديو  الخالية من حقوق الملكية والموسيقى وما إلى ذلك. حيث لدى Motion Array أكثر من 150.000 من الأصول للاختيار من بينها ، بما في ذلك فيديوهات  ورسومات حركة . ليست جميع مواد العرض مجانية ، ولكن من السهل حقًا تصفية النتائج للتأكد من مشاهدة مقاطع الفيديو المجانية فقط. و لتحميل مقاطع الفيديو ، ستحتاج إلى الاشتراك. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك تنزيل العديد من مقاطع الفيديو المجانية حسب رغبتك!



 15) Cute Stock Footage


للوهلة الأولى ، لا يبدو Cute Stock Footage منافسًا قويًا في هذه القائمة. تظهر مقاطع الفيديو على الصفحة الرئيسية بترتيب عشوائي ، على الرغم من أنه يمكن تغيير ذلك باستخدام الفلاتر في أعلى الصفحة. شريط البحث سريع الاستجابة وربما أفضل طريقة للعثور على مقطع فيديو تبحث عنه. فقط تأكد من أنك قمت بفحص فلتر "الفيديو" لأن الموقع يحتوي على أصول أخرى خالية من حقوق الملكية أيضًا. 

عندما تجد مقطع فيديو يعجبك ، يمكنك معرفة عدد مرات مشاهدته وتنزيله. ويمكنك أيضًا عرض عينة من الفيديو بدقة قياسية قبل تنزيله بدقة عالية كاملة بنقرة واحدة.



 16) Ignite Motion


يركز Ignite Motion على نوع واحد من مقاطع الفيديو  وهي  الخلفيات المتحركة. جميع الخلفيات بجودة HD ومجانية للاستخدام التجاري والشخصي. وتتم استضافة جميع مقاطع الفيديو على منصة الـ YouTube ويبدو معظمها أطول قليلاً من 1-2 دقيقة. ستكون هذه الخلفيات مثالية للاستخدام في مقاطع الفيديو بنمط الفيديو ، فكل ما عليك فعله هو إضافة نص أو إحصائيات لتظهر أمام الخلفية المتحركة.

يُطلب من المستخدمين التصفية حسب الفئة للعثور على مقاطع الفيديو ذات الصلة حيث لا يوجد شريط بحث. إليك القائمة الكاملة للفئات. ومن المثير للاهتمام ، أن الموقع يحتوي أيضًا على قسم "مقاطع فيديو للمناسبات" مخصص بخلفيات متحركة خاصة ببعض الأعياد ، مثل عيد الهالوين. 



 17) Motion Places


كما يوحي الاسم ،موقع Motion Places عبارة عن مجموعة منظمة من لقطات المخزون التي تركز بشكل أساسي على أماكن مختلفة حول العالم. إذا كنت تبحث عن مقاطع فيديو لمواقع تاريخية أو مناظر طبيعية خلابة ، فهذا هو الموقع المناسب لك!

يُطلب من المستخدمين التسجيل لتنزيل المقاطع ، ولكن جميع مقاطع الفيديو مجانية وبجودة HD. هناك أيضًا خيار شراء مقاطع 4K ، وبسعر حاليًا 99 دولارًا.

جميع مقاطع الفيديو مجانية للاستخدام في المشاريع التحريرية أو التجارية أو الشخصية ولكن الإسناد مطلوب. ومع ذلك ، بالنسبة للمستخدمين الذين يختارون شراء مقاطع فيديو بدقة 4K ، لا يوجد شرط انتساب الى منشئ المحتوي.




  18) 5Pond






 19) Metacafe






 20) D.tube






 21) Internet Archive



يعتبر هذه الموقع من أكبر الموافع التى تحتوي وسائط سواء كانت فيديوهات أو موسيقي أو صور أو كتب كما يوجد كتب صوتية يمكنك الاستفاده منها فى المونتاج للأغراض الشخصية أو التجارية   ، ولكن تأكد أنها ذات ترخيص CC



 22) Production Crate


موقع رائع لتحميل الفيديوهات ذات جودة عالية ، هم موقع مجاني ولكن يحتاج الى تسجيل حساب للتحميل .. كما أن عدد التحميلات للحسابات المجانية حوالى 5 تحميلات يوميا. 



 23) Mitchmartinez





 24) MotionBolt

 



 25) Free Video Footage




 26) Istockphoto





 27) Storyblocks





 28) YouTube


منصة اليوتيوب قد تكون من أكبر المنصات التى تحتوي على فيديوهات خالية من حقوق الملكية ، كل ما عليك هو عند البحث تضغط على فلترة  filter وتختار ترخيص Creative Commons  من قائمة الميزات


29) Unsplash

موقع متميز لتحميل الصور فقط  خاليه من حقوق الملكية والتى يمكن استخدامها للأغراض الشخصية أو التجارية ويمكن تحميل الصور بالدقة التى تريدها.



30) Soundjay

 


 موقع Soundjay يعتبر مكتبة ضخمة للصوتيات المختلفة المجانية التى يمكنك الاستعانة بها اثناء المونتاج للفيديوهات الشخصية او التجارية . الموقع مقسم الى فئات حسب نوعية الصوت سواء الطبيعة او الحيوانات أو او الانسان او وسائل النقل ... الخ


فى الختام…

 وفقا لدراسة أجرتها شركة Cisco ،بحلول عام 2022 ستكون نسبة 82٪ من جميع زيارات الإنترنت عبر الفيديوهات . وبالتالى يمكنك وضع كل المواقع فى قائمة المفضلات لديك وذلك للتابع التدفق الثابت من لقطات الفيديوهات لاستخدامها في الأغراض التجارية.


كانت هذه أفضل المواقع التى يمكنك تحميل الفيديوهات والصور والموسيقي بدون حقوق ملكية طبع ونشر ويمكن استخدامها فى مشاربع أو فيديوهاتك بدون وجود إعتراض أو قيود للأستخدام ... اتمنى تنال إعجابكم وتفيدكم ... برجاء مشاركة المقالة مع اصدقائكم لتعم الفائدة ...



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق